الثلاثاء، سبتمبر 20، 2005

ضرب إيران والحرب العالمية الثالثة


"عندما تضرب القنابل المنشآت الإيرانية ستكون الحرب العالمية الثالثة قد اندلعت".
هذه هي خلاصة مقال مسهب يحمل عنواناً قريباً من هذه الخلاصة (لماذا ستقود إيران العالم إلى الحرب العالمية الثالثة) نشره موقع (أنفورمايشون كليرنغ هاوس www.informationclearinghouse.info ) الأميركي على شبكة الإنترنت (8/8/2005)، ويحوي قراءة دقيقة (قد لا تتفق مع ما يفهم من العنوان للوهلة الأولى) لمسار الملف النووي الإيراني الذي يشهد تطورات دراماتيكية في الفترة الأخيرة.
يقول كاتب المقال مايك ويتني باختصار إن الولايات المتحدة الأميركية تفتري على إيران وتمنعها من حقوقها التي أقرتها القوانين الدولية، فيما هي تصمت عن انتهاك دول عديدة، بينها "إسرائيل" لهذه القوانين، من خلال امتلاكها لأسلحة نووية، وليس فقط تكنولوجيا نووية مدنية.
وعلى هذا المنوال يستمر المقال المؤلف من أكثر من ألف وخمسمئة كلمة ( نشره موقع الانتقاد الإخباري في نسخته الإنكليزية) فيكشف عن مشروعية المطالبة الإيرانية بالحصول على الطاقة النووية وهشاشة الموقف الأميركي الأوروبي المطالب بمنعها من ذلك، من خلال قراءة نقدية موضوعية معززة بالمعلومات والأدلة.
هل هذه بداية صحوة في الإعلام الأميركي والغربي تجاه القضية النووية الإيرانية؟
للأسف لا يمكن التعويل على ذلك، والسبب واضح في الشعار الذي يتخذه الموقع الأميركي لنفسه، حيث يضع على رأس صفحته الأولى: News you won,t find on CNN or FOX news.
باختصار، إنه موقع يسير عكس التيار الإعلامي السائد في الغرب.
محمود ريا

ليست هناك تعليقات: