السبت، أكتوبر 08، 2005

صحافة الكويت مرة أخرى: الدعوة إلى علاقات"طبيعية" مع "إسرائيل"

كتبت قبل فترة (18 أيلول2005)عن الصحافة الكويتية ودورها في الحملة التي تشن على التوجه العربي في لبنان وسعيها إلى دعم وتأييد وجهة النظر المرتبطة بالغرب وبشكل ما بالكيان الصهيوني.
وتحدثت بشكل أساسي عن احمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية والذي يمثل رأس حربة المنقضين على لبنان وعلى عروبته وعلى علاقته السويّة مع سوريا.
اليوم يطلع علينا الجار الله نفسه بدعوة لعلاقات طبيعية وكاملة مع العدو الصهيوني.
لا تحتاج المسألة لدليل.
الذين يروجون لمعلومات تستهدف العلاقة بين لبنان وسوريا ويعملون لتغليب النهج الانعزالي في لبنان يروجون لإنهاء حال المقاطعة مع العدو الصهيوني.
فهل يفهم الذين ما زالوا يعتقدون أن تغيير توجه لبنان يخدمهم وأن ثورة الأرز (ثورة الحمّص كما يسميها الدكتور أسعد أبو خليل) هي جزء من منظومة إدخال إسرائيل إلى كل بيت في لبنان والمنطقة؟

الخسائر الأميركية.. كوارث

يثير التقرير الذي يتحدث عن حجم الخسائر الأميركية المادية والبشرية في العراق والذي نشره موقع "تقرير واشنطن" (8/10/2005) في نفوس المطلعين عليه أكثر من سؤال حول مدى معرفة الأميركيين للكارثة التي ساقها الرئيس جورج بوش عليهم والتي يمكن أن تؤدي إلى تراجع قدراتهم وبالتالي فقدانهم موقع القوة الوحيدة في العالم.
إن المعلومات التي نشرها التقرير توضح بما لا يبقي مجالاً للشك أن تكاليف الحرب الأميركية على العراق باتت فوق احتمال المواطن الأميركي الذي تكلف أكثر من مئتي مليار دولار وأكثر من ألف وخمسمئة قتيل حتى الآن و"الحبل على الجرار".
أعجبني بالمناسبة العداد الذي صممه أحد المواقع المختصة بمتابعة حجم الخسائر التي يتعرض لها الأميركيون في العراق، وقد "استعرته" وثبته في المدونة الخاصة بي من أجل إطلاع الزوار على كيفية تصاعد هذه الخسائر لحظة بلحظة، فأرجو أن "تسمتعوا به"!!