الجمعة، يناير 30، 2009

دعاء لأردوغان


كيف يمكن أن تمحو دقيقة واحدة خمساً وعشرين دقيقة، وكيف يمكن أن تلغي حركة واحدة كل المأمول من عمل متواصل على مدى اثنين وعشرين يوماً؟
من أراد ان يعرف الجواب فلينظر إلى ما فعله رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في ندوة منتدى دافوس، عندما جعل رئيس كيان العدو شمعون بيريز يلعن اللحظة التي جعلته يجلس إلى جانب ذارف الدموع على ضحايا غزة.
كان بيريز مسترسلاً في إعادة أسطوانة التبريرات الصهيونية لما حصل في غزة، والحاضرون يصفقون له، فهم مقتنعون بما يقول، أو بالأحرى هم مقتنعون به، وملتزمون به وراضخون له، مهما قال وبأي كلمات نطق.
ولكن.. ليس دائماً يتم الأمر كما هو مرسوم له، ومن يغيّر "المرسوم" يجب أن يكون كبيراً بكبر المهمة التي نذر نفسه لها.
لقد كانت وقفة أردوغان في وجه بيريز وفي وجه العالم المتواطئ مع العدوان الصهيوني كلمة حق أمام سلاطين الجور، ولا يمكن لأي شخص مهما كان متحاملاً، او مهما كان يائساً ومستسلماً إلا أن يصفها بهذا الوصف.
لقد ألغت هذه الوقفة أطناناً من الكلام الذي وزعته آلة الإعلام الدولية المتصهينة في أرجاء الأرض من أجل التعمية على الحقيقة، ومن أجل تبرئة المجرم الصهيوني من دماء أطفال غزة، وفتحت الطريق أمام الملايين من الذين فعلت محاولة السحر الغربية فعلها في وضع غشاوة على عيونهم كي يفيقوا من غفلتهم ويسألوا عن الصورة الأخرى للأحداث، الصورة التي حرصت وسائل الإعلام على إخفائها عن العيون.
الموضوعية تقتضي ان لا ننسب لفعل أردوغان أكثر من حجمه، فلا نقول إنه سيغيّر الكون أو سيقلب الموازين، ولكن الموضوعية نفسها تقتضي أن نعطي هذا الفعل حجمه الذي يستحقه، وأن نقول إن ما حصل هو بيان للناس في كل مكان أن اسمعوا وعوا، فهذا الحق وذلك الباطل. فلا تمزجوا بينهما.
وإذا كان لا بد من كلمة أخيرة، فلا بد من القول: أردوغان بحاجة إلى الدعاء الآن.. فالحملة التي ستستهدفه كبيرة، والخطر الذي يحيق به لا يمكن تصوره.

محمود ريا

هناك تعليق واحد:

كريم عاطف يقول...

المضحك والمبكي في نفس الوقت هو موقف عمرو موسى الأمين العام المستأسد أين هو وقتها؟